القائمة الرئيسية

الصفحات

7 خطوات سريعة وسهلة لإدارة وقتك بشكل أكثر فعالية

7 خطوات سريعة وسهلة لإدارة وقتك بشكل أكثر فعالية .. الإنترنت هو أحد تلك الأشياء في الحياة التي على وشك معركة الخير ضد الشر. يمكن أن يكون أعظم أداة لكسب المال في الوجود ، أو أكثر إهدار للوقت. عندما يغامر الناس في مجال التسويق عبر الإنترنت ، فإنهم يعتقدون غالبًا أنها ستكون قطعة من الكعكة. معظم الأشخاص الذين يقررون التسويق عبر الإنترنت كمشروع تجاري يحبون الإنترنت في البداية ويريدون إطلاق العنان لقوته الواضحة لصالحهم.

7 خطوات سريعة وسهلة لإدارة وقتك بشكل أكثر فعالية

في بعض الأحيان ، يشعر عشاق الويب بخيبة أمل شديدة لأنه يبدو أنهم يعملون لساعات وساعات ولا ينجزون أي شيء. هذه هي طبيعة الوحش يا أصدقائي!

إذا كنت تنوي القيام بأعمال تجارية على الإنترنت ، فعليك تمامًا أن تكون منضبطًا حتى تتمكن من إدارة وقتك. فيما يلي 7 خطوات للقيام بعمل أفضل:

1. تحديد ساعات العمل

من السهل جدًا إضاعة الوقت عندما يجب أن تعمل وينتهي بك الأمر إلى العمل لساعات غير معقولة. يمكن أن يتحول العمل عبر الإنترنت إلى إدمان بين عشية وضحاها إذا لم تحدد ساعات عمل محددة وتلتزم بها.

2. جدولة ساعات اللعب

لا تقض ساعات عملك في اللعب – تصفح الإنترنت أو زيارة منتديات الإنترنت أو المشاركة في غرف الدردشة. خصص وقت فراغ لمثل هذه الأنشطة إذا كنت عرضة لها.

3. جدولة الاتصالات

حدد أوقاتًا محددة خلال ساعات العمل لفتح البريد الإلكتروني. يجب أن يكون هذا عادةً أول شيء وآخر شيء تفعله كل يوم عمل. إذا فتحت بريدك الإلكتروني بشكل دوري وقمت بالرد عليه ، فمن الممكن أن تستهلك ساعات عملك على عجل! قم بإيقاف تشغيل أي مؤشرات تخبرك بأنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا جديدًا.

4. حظر الرسائل الاقتحامية (SPAM)

استخدم مانع الرسائل الاقتحامية (SPAM) لعزل أو منع الرسائل الاقتحامية (SPAM) وتحديثها باستمرار. استخدم عنوان بريد إلكتروني منفصل لعملك والبريد الإلكتروني الشخصي. افتح البريد الإلكتروني الشخصي أثناء وقت فراغك والبريد الإلكتروني الخاص بالعمل أثناء وقت الاتصال المجدول خلال ساعات عملك.

5. ضع خطة طويلة المدى

ضع خطة طويلة المدى لما ترغب في تحقيقه من خلال التسويق عبر الإنترنت. إن امتلاك رؤية مع معالم ومواعيد نهائية سيبقيك مركزًا وتعمل بشكل هادف يومًا بعد يوم.

6. خطط لأيامك

قم بالتخطيط لأيامك مسبقًا مع قائمة “المهام” التي تضمن إنجاز الأشياء المهمة. خطط دائمًا لبعض الوقت للانقطاعات غير المتوقعة أو المطالبة بحالات طوارئ صغيرة.

7. ركز دون تواصل اجتماعي

إذا كنت تستخدم برامج مراسلة مثل MSN Messenger أو Yahoo Messenger ، فقم بتسجيل الخروج أثناء ساعات عملك. إذا كنت تجري اتصالات تجارية من خلال برنامج messenger ، فافتح حسابات منفصلة أو قم بحظر جهات الاتصال بحيث لا يتمكن سوى شركاء عملك الذين تحتاج إلى تواجدهم من الاتصال بك عبر برنامج messenger خلال ساعات عملك.

سيساعدك تنفيذ هذه النصائح السبعة البسيطة على إتقان وقتك وزيادة إنتاجيتك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع